الملاحم والفتن وأشراط الساعة
الاخ الزائر الكريم
للاطلاع علي مواضيع المنتدي والمشاركة فيها يلزمك الإشتراك في المنتدي ونرحب بك في سفينتنا عضوا فاعلا لتفيد أخوانك وأخواتك وتستفيد


منتدي متخصص في الملاحم والفتن وأشراط الساعة وعلاماتها
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدجال هم امة اليهود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سماح
عضو مشارك


عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 23/09/2010

مُساهمةموضوع: الدجال هم امة اليهود    الجمعة سبتمبر 24, 2010 2:54 am


أحبتي في الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك موضوع كثر تداوله بين المنتديات ومن يقوم بنشرة هو شخص واحد ويتناول في موضوعة هذا (فتنة الدجال) التي يدعي بان الدجال هم امة اليهود وينسب هذه الاقول لعلماء السنة
وكون منتدى الملاحم يزخر بالرموز التي تمتلك القاعدة الدينية العريضة للرد على مثل هذه المواضيع لما فيها من ضرر على من يجهل امور دينه.


وهذا نص احدى مقالاتة التي يروج لها
:




لاشك عندي ان الدجال هو أمة اليهود بني اسرائيل وان أعوانه ياجوج وماجوج هم دول الكفر امريكا وبريطانيا كما قال علماء السنة

واغلب الاحاديث التي وردت في الدجال وردت عن طريق الرؤيا فهي لأتوخذ على ظاهرها

فلابد من تاويل وتفسير لها لان رؤيا الانبياء حق وهي جزء من الوحي

وجميع احاديث الدجال مرجعها نص رؤيا الرسول صلى الله عليه وسلم عن الدجال في صحيح البخاري

نص رؤيا تميم الداري رضي الله عنه عن الدجال في صحيح مسلم :

عن‏ ‏عامر بن شراحيل الشعبي ‏ ‏شعب همدان ‏

‏أنه سأل ‏ ‏فاطمة بنت قيس ‏ ‏أخت ‏ ‏الضحاك بن قيس ‏وكانت من المهاجرات الأول ‏

فقال ‏ حدثيني حديثا ‏ ‏سمعتيه ‏ ‏من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لا تسنديه إلى أحد غيره

فقالت لئن شئت لأفعلن فقال لها أجل حدثيني فقالت نكحت ‏ ‏ابن المغيرة ‏

‏وهو من خيار شباب ‏ ‏قريش ‏ ‏يومئذ فأصيب في أول الجهاد مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏

‏فلما ‏ ‏تأيمت ‏ ‏خطبني ‏ ‏عبد الرحمن بن عوف ‏ ‏في نفر من ‏ ‏أصحاب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏

‏وخطبني رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏على مولاه ‏ ‏أسامة بن زيد ‏

‏وكنت قد حدثت أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏من أحبني فليحب ‏ ‏أسامة ‏

‏فلما كلمني رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قلت أمري بيدك فأنكحني من شئت

فقال انتقلي إلى ‏ ‏أم شريك ‏ ‏وأم شريك ‏ ‏امرأة غنية من ‏ ‏الأنصار ‏‏عظيمة النفقة في سبيل الله

ينزل عليها الضيفان فقلت سأفعل فقال لا تفعلي إن ‏ ‏أم شريك ‏ ‏امرأة كثيرة الضيفان

فإني أكره أن يسقط عنك ‏ ‏خمارك ‏‏أو ينكشف الثوب عن ساقيك فيرى القوم منك بعض ما تكرهين

ولكن انتقلي إلى ابن عمك ‏ ‏عبد الله بن عمرو ابن أم مكتوم ‏ ‏وهو رجل من ‏ ‏بني فهر
‏ ‏
فهر ‏ ‏قريش ‏ ‏وهو من البطن الذي هي منه فانتقلت إليه فلما انقضت عدتي سمعت نداء المنادي

منادي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ينادي الصلاة جامعة فخرجت إلى المسجد

فصليت مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فكنت في صف النساء التي تلي ظهور القوم

فلما قضى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏صلاته جلس على المنبر وهو يضحك

فقال ليلزم كل إنسان مصلاه ثم قال أتدرون لم جمعتكم قالوا الله ورسوله أعلم

قال إني والله ما جمعتكم لرغبة ولا لرهبة ولكن جمعتكم لأن ‏ ‏تميما الداري ‏ ‏كان رجلا نصرانيا فجاء فبايع وأسلم

وحدثني حديثا وافق الذي كنت أحدثكم عن ‏ ‏مسيح الدجال ‏ ‏ حدثني أنه ركب في سفينة

بحرية مع ثلاثين رجلا من ‏ ‏لخم ‏ ‏وجذام ‏ ‏فلعب بهم الموج شهرا في البحر

ثم أرفئوا إلى جزيرة في البحر حتى مغرب الشمس فجلسوا في أقرب السفينة

فدخلوا الجزيرة فلقيتهم دابة ‏ ‏أهلب ‏ ‏كثير الشعر لا يدرون ما قبله من دبره من كثرة الشعر

فقالوا ويلك ما أنت فقالت أنا ‏ ‏الجساسة ‏ ‏قالوا وما ‏ ‏الجساسة ‏

‏قالت أيها القوم انطلقوا إلى هذا الرجل في الدير فإنه إلى خبركم بالأشواق

قال لما سمت لنا رجلا ‏ ‏فرقنا ‏ ‏منها أن تكون شيطانة قال فانطلقنا سراعا حتى دخلنا الدير

فإذا فيه أعظم إنسان رأيناه قط خلقا وأشده ‏ ‏وثاقا ‏ ‏مجموعة يداه إلى عنقه ما بين ركبتيه إلى كعبيه بالحديد

قلنا ويلك ما أنت قال قد قدرتم على خبري فأخبروني ما أنتم

قالوا نحن أناس من ‏ ‏العرب‏ ‏ركبنا في سفينة بحرية فصادفنا البحر حين ‏ ‏اغتلم ‏

‏فلعب بنا الموج شهرا ثم ‏ ‏أرفأنا ‏ ‏إلى جزيرتك هذه فجلسنا في ‏ ‏أقربها ‏

‏فدخلنا الجزيرة فلقيتنا دابة ‏ ‏أهلب ‏ ‏كثير الشعر لا يدرى ما قبله من دبره من كثرة الشعر

فقلنا ويلك ما أنت فقالت أنا ‏ ‏الجساسة ‏ ‏قلنا وما ‏ ‏الجساسة ‏

‏قالت اعمدوا إلى هذا الرجل في الدير فإنه إلى خبركم بالأشواق

فأقبلنا إليك سراعا وفزعنا منها ولم نأمن أن تكون شيطانة

فقال أخبروني عن نخل ‏ ‏بيسان ‏ ‏قلنا عن أي شأنها تستخبر قال أسألكم عن نخلها هل يثمر

قلنا له نعم قال أما إنه يوشك أن لا تثمر

قال أخبروني عن ‏ ‏بحيرة الطبرية ‏ ‏قلنا عن أي شأنها تستخبر

قال هل فيها ماء قالوا هي كثيرة الماء قال أما إن ماءها يوشك أن يذهب

قال أخبروني عن ‏ ‏عين زغر ‏ ‏قالوا عن أي شأنها تستخبر

قال هل في العين ماء وهل يزرع أهلها بماء العين قلنا له نعم هي كثيرة الماء وأهلها يزرعون من مائها

قال أخبروني عن نبي الأميين ما فعل قالوا قد خرج من ‏ ‏مكة ‏ ‏ونزل ‏ ‏يثرب ‏

‏قال أقاتله ‏ ‏العرب ‏ ‏قلنا نعم قال كيف صنع بهم فأخبرناه أنه قد ظهر على من يليه من ‏ ‏العرب ‏ ‏وأطاعوه

قال لهم قد كان ذلك قلنا نعم قال أما إن ذاك خير لهم أن يطيعوه وإني مخبركم عني إني أنا ‏ ‏المسيح ‏

‏وإني أوشك أن يؤذن لي في الخروج فأخرج فأسير في الأرض فلا أدع قرية إلا هبطتها في أربعين ليلة غير ‏مكة ‏وطيبة ‏

‏فهما محرمتان علي كلتاهما كلما أردت أن أدخل واحدة أو واحدا منهما

استقبلني ملك بيده السيف ‏ ‏صلتا ‏ ‏يصدني عنها وإن على كل ‏ ‏نقب ‏ ‏منها ملائكة يحرسونها

قالت قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وطعن بمخصرته في المنبر هذه ‏ ‏طيبة ‏ ‏هذه ‏ ‏طيبة ‏ ‏هذه ‏ ‏طيبة ‏ ‏يعني ‏ ‏المدينة

ألا هل كنت حدثتكم ذلك فقال الناس نعم فإنه أعجبني حديث ‏ ‏تميم ‏ ‏أنه وافق الذي كنت أحدثكم عنه وعن ‏ ‏المدينة ‏ ‏ومكة ‏ ‏

ألا إنه في بحر ‏ ‏الشأم ‏ ‏أو بحر ‏ ‏اليمن ‏ ‏لا بل من قبل المشرق

ما هو من قبل المشرق ما هو من قبل المشرق ما هو وأومأ بيده إلى المشرق

قالت فحفظت هذا من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم )) صحيح مسلم

فهذا الحديث الصحيح الذي في صحيح مسلم هو رؤيا منامية لتميم الداري ومن يقول غير ذلك فعليه الدليل

نجد ان الدجال في هذا الحديث ينافس الانبياء ويخبر تميم الداري ورفاقه بعلوم المستقبل ؟؟؟

بل ينافس في هذا الحديث حتى الله ويعلم الغيب الذي لايعلمه الرسل والملائكة إلا بوحي من الله

لانه اخبر ان نخل بيسان لن يثمر وان بحيرة طبرية سيذهب ماءها وهذا ماحصل الان

وقد حدد خارطة دولته أسرائيل في هذا الحديث حيث انه اثنى المقابلة مع تميم الداري سأله الدجال عن ثلاثة أماكن هي

( 1 ) نخل بيسان وعن ثمره هل يثمر فرد الدجال بقوله يوشك إن لا يثمر

( 2 ) بحيرة طبرية وعن كثرة ماءها فرد الدجال بقوله يوشك إن يذهب ماءها وهو الان يسحبها بمايعرف بالسياحة

( 3 ) عين زغر ولم يتطرق الدجال إلى ذهاب ماء هذه العين لانها الان هي الوحيدة التي يشرب منها اهل المنطقة

وهذه ألاماكن مثلثة الأضلاع المذكورة بالحديث هي عبارة عن خارطة إسرائيل الحالية

لأنها تحتلها ألان ويقيم اليهود عليها دولتهم المزعومة ( إسرائيل ) من النيل إلى الفرات دولتك يا إسرائيل

والدجال في الحديث يدعوا العرب لطاعة الرسول صلى الله عليه وسلم وهو كذاب

بل الادهى والامر ان جساسته ( بريطانيا ) تتكلم في الحديث وهي دابة وهذا مخالف لسنن الله

وتميم ورفاقه لم يخافو من هذه الدابة بل تتحدث معاهم وتدلهم على رئيسها الدجال

وهذا الحديث قد انكرة الشيخ / محمد بن صالح العثيمين وسلفه الشيخ / محمد رشيد رضاء رحمهم الله

ذكر الشيخ ابن عثيمين في فتاويه المجلد الثاني من 9 - 380

هل الدجال موجود الآن‏؟‏ ‏(‏ 147‏)‏ وسئل فضيلته‏:‏ هل الدجال موجود الآن‏؟‏

فأجاب بقوله‏:‏ الدجال غير موجود لأن الرسول ، صلى الله عليه وسلم خطب الناس في آخر حياته

وقال ‏:‏(‏إنه على رأس مائة سنة لا يبقى على وجه الأرض ممن هو عليها اليوم أحد‏)‏ ‏.‏

وهذا خبر ، وخبر النبي صلى الله عليه وسلم ، لا يدخله الكذب

وهو متلقى من الوحي لأن النبي ، صلى الله عليه وسلم لا يعلم مثل هذا الغيب

فهو غير موجود ولكن الله يبعثه متى شاء‏.‏( معارضة حديث تميم الداري للرأي القائل بعدم وجود الدجال الآن )

‏(‏ 148‏)‏ سئل فضيلة الشيخ‏:‏ ذكرتم في الفتوى السابقة رقم ‏"‏147‏"‏ أن الدجال غير موجود الآن

وهذا الكلام ظاهره يتعارض مع حديث فاطمة بنت قيس في الصحيح عن قصة تميم الداري

فنرجو من فضيلتكم التكرم بتوضيح ذلك‏؟‏

فأجاب بقوله‏:‏ذكرناهذا مستدلين بماثبت في الصحيحين عن النبي، صلى الله عليه وسلم

قال ‏:‏ ‏(‏إنه على رأس مائة سنة لا يبقى على وجه الأرض ممن هو عليها اليوم أحد‏)‏ ‏.‏

فإذا طبقنا هذا الحديث على حديث تميم الداري صار معارضاً له ،

لأن ظاهر حديث تميم الداري أن هذا الدجال يبقى حتى يخرج فيكون معارضاً لهذا الحديث الثابت في الصحيحين ،

وأيضاً فإن سياق حديث تميم الداري في ذكر الجساسة في نفسي منه شيء

هل هو من تعبير الرسول ، صلى الله عليه وسلم ، أو لا ‏.‏ ) انتهى كلام ابن عثيمين

فحديث تميم الداري في صحيح مسلم قد انكره الشيخ محمد بن صالح العثيمين وقبله الشيخ محمد رشيد رضاء

وهم من كبار علماء السنة وهذا الانكار لهذا الحديث الصحيح يحسب لهم وليس ضدهم وهو ذكا منهم وليس جهل

لانه لايمكن ان يقبله عاقل بصيغته الحالية لتعارضه مع غيره من الاحاديث الصحيحة ولمعارضته للعقل بصيغته الحالية

ونحن نقبله ولانرده ولاننكره لانه رؤيا منامية رأها تميم عن الدجال وقصها على الرسول صلى الله عليه وسلم

ووافقت رؤيا الرسول صلى الله عليه وسلم في صحيح البخاري تحت هذا الرابط


و الرؤيا لاتوخذ على ظاهرها وإنما تاؤل وتفسر على غير ظاهرها

يعني لو رأيت الشمس والقمر في المنام فلن يكونا هما الشمس والقمر

ونعذر مشائخنا الكرام رحمة الله عليهم لعدم وصول بعض الحقائق لديهم

فليس الفقيه كالمحدث والعكس وليس صاحب الاختصاص كغيره

ولهذا اهل السنة ينتظرون الدجال منذ 1430 عام وهو عدو الله وهذا جهل ؟؟؟

فكيف نلوم الشيعة الذين ينتظرون مهدي السرداب من 1175 عام

والفارق بين انتظار اهل السنة والشيعة هو255 عام لصالح الشيعة

فلايمكن أن يؤخذ هذا الحديث بحرفيته لانه رؤيا منامية لاشتماله على كلمتين كلمة (( حديث )) وكلمة (( وافق ))

وهما كلمتان تستخدمان في اللغة العربية للتعبير عن الرؤيا والتي أطلق عليها القرآن الكريم مصطلح (( تاْويل الاحاديث ))

لقوله تعالى : { وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ .. }يوسف6فبموجب القرآن ان المقصود بالرؤيا هي الاحاديث

لهذا قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في قصة الدجال مايلي :

( أتدرون لم جمعتكم . لان تميماً الداري . حدثني حديثاً وافق الذي كنت أحدثكم عن المسيح الدجال ) صحيح مسلم

والرسول صلى الله عليه وسلم لغته لغة القرآن لايحيد عنها لابكلمة ولا بحرف لان القرآن نزل بلغته اللغة العربية ؟؟؟

فتبين لنا من خلال رؤيا رسولنا صلى الله عليه وسلم ورؤيا الصحابي الجليل تميم ان الدجال أمة اليهود( اسرائيل)


تحياتي للجميع وانتظرو عجلة الزمن وذكر الدجال ( اسرائيل ) في جميع مشاركاتنا والرد على مناصرينه


ننتظر الرد الشافي علي هذا المقال من خبراء أشراط الساعة !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الميرغني المتفكر
معبر المنتدي
معبر المنتدي


عدد المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 23/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: الدجال هم امة اليهود    الأحد يونيو 01, 2014 9:10 pm

فإن ما يؤسف له أن يطعن عالم ما في صحيح الحديث عندما لا يجد له تفسيرا منطقيا ولا تعليلا مقبولا لديه والاولى ان يرفعه لله ففوق كل ذي علم عليم ..
وإن من أهون أمور الفتوى - واخطرها - أن يفتي عالم ما بأن الحديث مكذوب ظنا منه أنه سد ذريعة وهو قد فتح امامه ابواب الجحيم
ليس كل عالم أو باحث في الدين يصلح علمه في كل الابواب ولا سيما ابواب الفتن واشراط الساعة لأنها تحتاج الى فهم عصري وديني في آن واحد وحصيلة فكرية قد لا تتوفر بسهولة في علماء اليوم ممن يتخصصون في باب معين من ابواب العلوم الشرعية وهو شيء يكاد يكون مفقودا في معظم المؤلفات التي تملا المكتبات وتسود بها الصحائف ...فعالم الحديث يتاثر بالخلفية العلمية التي تخصص فيها وكذلك الحال لعالم العقيدة او الشريعة وشتى ضروب العلوم الدينية ..
وبالعودة للموضوع فلا تعارض في نظري بين حديث تميم الداري رضي الله عنه وحديث " إنه على رأس مائة سنة لا يبقى على وجه الأرض ممن هو عليها اليوم أحد‏"...فالمعلوم أن الرسول صلى الله عليه وسلم افضل من يعبر بالمعاريض ويتخير ادق الالفاظ ...فالحديث يشير إلى كل انسان على وجه الارض في ذلك اليوم ولكن ماذا اذا كان هنالك انسان في باطن الأرض ..؟؟ وماذا عن ياجوج وماجوج والمعلوم والشائع انهم في باطن الارض ؟؟؟ هل ينطبق عليهم الحديث ؟؟؟ واذا انطبق كيف يخرجون في أخر الزمان وقد هلكوا ..؟؟
أذن في الامر استثناء والحديث واضح ومحدد ولا يشمل كل من كان في باطن الارض ...
فمن درانا ان كهف الدجال في وجه الارض - والمعلوم ان بعض الكهوف داخل المياه ولا يمكن الوصول اليها الا بالغوص في الماء - ومن درانا انه ليس في داخل الماء أوليس ظاهرا على وجه الارض ؟؟ الا يمكن ان يكون في هيئة سرداب داخل المغارة الجلبية التي وجدها عليه تميم والدليل هو قيام الجساسة بالارشاد عليه ولو انه ظاهر باين للناظرين لما احتاجت الجساسة لتدلهم عليه بل من الواضح انه غير مرئي لهم وهم ايضا غير مرئيين له بدليل انه لم يعرف خبرهم حتى دخلوا عليه في الكهف مما يدل على ان الكهف ليس ظاهرا على وجه الارض وبالتالي لا ينطبق عليه الحديث السابق ولا حاجة للتعسف والتشكك في صدق حديث ورد في الكتب الصحاح وكفى الله وكيلا ...هذا ما نراه بعون الله وتوفيقه و هذا ردنا على تلك الفتوى التي نرى ان الصواب جانبها والله تعالى اعلى واعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدجال هم امة اليهود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملاحم والفتن وأشراط الساعة :: أشراط الساعة :: الدجال لعنه الله-
انتقل الى: